منتدى الكلية الاسلامية

منتدى الكلية الاسلامية


    جمانة مراد : أرفض تصنيفي كممثلة إغراء

    شاطر
    avatar
    ملك الدنيا
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد المساهمات : 437
    نقاط : 718
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010
    الموقع : الحب الابدي

    جمانة مراد : أرفض تصنيفي كممثلة إغراء

    مُساهمة من طرف ملك الدنيا في الأربعاء أبريل 14, 2010 4:39 am


    - قادها تميزها لأن تتولى رئاسة تحكيم مهرجان سينمائي بحجم مهرجان مسقط في دورته السادسة, انها النجمة السورية جمانة مراد التي عادت لتوها إلى القاهرة بعد تصوير مشاهدها في مسلسل ""باب الحارة"" لاستكمال تصوير دورها في مسلسل " شاهد إثبات" وأثناء تواجدها في "مسقط" كان لـ"السياسة" معها الحوار التالي:
    تترأسين لجنة تحكيم مهرجان مسقط بين أسماء سينمائية ونقدية متميزة على مختلف المستويات. ماذا تمثل لك هذه التجربة?
    سعيدة جدا بتواجدي في السلطنة عبر مهرجان "مسقط", وأعتبرها فرصة جيدة لي. أما رئاسة لجنة التحكيم فهي مسؤولية كبيرة خصوصاً مع مستوى الأفلام المتميزة المشاركة في المهرجان, وبقدر مستوى الأفلام وجمالها كان التحكيم صعبا والمنافسة كبيرة.
    تنقلت بين التلفزيون الذي بدأت عبر شاشته إلى السينما اين تجدين نفسك بعد كل هذه التجارب?
    اجد نفسي في الدور الذي يضيف لي جديدا سواء كان في التلفزيون أو في السينما, أو حتى في الإذاعة لانني أحب العمل في الإذاعة. نعم التلفزيون ذاكرته ضعيفة مقابل السينما رغم أنه يشهد حضورا كبيرا في البيت العربي لكن ذاكرته لا تدوم أكثر من عام أو عامين بينما السينما تخلد الفنان لعدة أجيال, ولهذا ربما يتوجه البعض للحضور السينمائي أكثر من الحضور التلفزيوني.
    جماهيريا السينما تخدم الفنان أكثر من التلفزيون?
    نعم لأن التلفزيون كما قلت ذاكرته ضعيفة, رغم أنه يحقق جماهيرية واسعة في الوقت الحالي.
    أيهما قدمك للجماهيرية بشكل أفضل?
    بدايتي كانت في التلفزيون وقدمت أعمالا جيدة مع مخرجين مهمين, قبل أن تفتح لي أبواب مصر. قبل سبع سنوات, وهناك انجزت أعمالا أرى أنها مهمة وحققت شعبية لا بأس بها في مصر وهذا كله من خلال التلفزيون قبل أن أتوقف لثلاث سنوات وأتوجه للسينما وبدأت منعطفا آخر في مسيرتي.
    هل كان دخولك للتمثيل صدفة أم ثمة ارهاصات بدأت منذ مراحل أولية في حياتك ؟

    منذ الطفولة احببت التمثيل وفي طفولتي مثلت بضعة مشاهد وكان ذلك بالمناسبة في مصر وليس في سورية, إلا أنني لم أدرسه وتوجهت لدراسة الأدب الإنكليزي, ثم كانت الصدفة التي لعبت دورا في أن أمثل وأنا أقول أن التمثيل هو قدري.
    مسلسل "باب الحارة" الذي تمثلين جزءه الخامس الآن ماذا أضاف لك?
    "باب الحارة" بالنسبة لي عمل يمثل سورية والناس في مختلف البلاد العربية ينتظرون تفاصيله ويتابعونه باهتمام. وكنت وما زلت سعيدة جدا لتواجدي في هذا العمل رغم أنني ضيفة شرف فيه لأني لم أكن لأستطيع الالتزام بأكثر من ذلك لارتباطي بأكثر من عمل وبشكل عام كنت أحب العمل مع باسم الملا والآن أنهيت تمثيل أدواري مع مؤمن الملا في الجزء الخامس.
    قرأت في حوار أنك في مرحلة من حياتك كان هاجس الانتحار يراودك أكثر من مرة. ما سر ذلك?
    أين قرأت هذا الحوار? .. أحيانا كثيرة يكتب على لساني الكثير من الحوارات لا دخل لي فيها أبدا وليت أنا التي تجيب على أسئلتها, وأستطيع القول باطمئنان أن ثلاثة أرباع الحوارات التي تقرأونها
    لا اعرف عنها شيء. وأحيانا من خلال كلمة أو عبارة أقولها في حوار تلفزيوني تؤلف قصص خبرية تشطح في الخيال إلى أمور لا أعرف عنها أي شيء.
    إذن كيف هي علاقتك مع الصحافة?
    علاقتي مع الصحافة طيبة ونحن الاثنان نكمل بعضاً. لكن أنا لست مع الصحافة الصفراء ولا أحب الصحافيين الكسالى الذين يذهب بهم كسلهم الى تجميع حواراتهم من لقاءات سابقة من دون أن يكلفوا أنفسهم عناء الالتقاء مع الفنان.
    ماذا تصورين الآن?
    أصور الآن عملين بعد أن انتهيت من تصوير مشاهدي في "باب الحارة". اولها " شاهد إثبات" وهو يسجل عودتي مرة أخرى للتلفزيون بعد غياب سنوات والعمل من إخراج محمد الرشيدي وفداء الشندويلي وبطولة سوسن بدر وأحمد خليل ومجموعة كبيرة من نجوم الدراما, واجسد دور محامية وهي المرة الأولى التي أمثل فيها هذا الدور. والمسلسل اجتماعي إنساني في قالب بوليسي.وسيعرض العمل على قناة"
    أبو ظبي" في رمضان المقبل. أما العمل الآخر فهو مسلسل يصور بكاميرا سينمائية وعنوانه "عرض خاص" وأدخل فيه بشخصيتي الحقيقية جمانة مراد ومثلي أيضا الفنانة هند صبري وعمرو واكد وآخرين لان المسلسل يتحدث عن كواليس السينما المصرية.
    تلقيت الكثير من الهجوم حول بعض المشاهد التي وصفت بأنها ساخنة. هل أنت ممثلة إغراء?
    لم أعمل أي مشهد للإغراء, ولم يتم تقبيلي في أي مشهد, ولا أعرف على أي أساس يتم تصنيف مشاهدي على أنها مشاهد إغراء. لكن أنا لست مع السينما النظيفة, فالسينما تنقل الواقع, لكن في المقابل أنا ضد الابتذال ومع المشاهد المبررة دراميا مهما كانت ساخنة ما لم تكن مقحمة.
    البعض يقول أن ميزان القوى انتقل الآن من مصر إلى سورية هل أنت مع هذا الرأي?
    لا أعتقد ذلك أبدا. الأعمال السورية التي أنتجت السنة الماضية لا تتعدى 18 عملا في مقابل أكثر من 60 عملا أنتجتها مصر. لكن دعني أقول لك نحن كسوريين نعتمد على السوق الخليجي في تسويق أعمالنا بينما مصر لديها اكتفاء ذاتي مع وجود مئات القنوات الفضائية التي تسوق اعمالها.
    قرأت أنك تتمنين تمثيل دور مي زيادة?
    نعم كان معروضاً علي هذا المشروع في سورية وأيضا في مصر ولكن تأخر المشروع لبعض الوقت ربما العام المقبل أستطيع الحديث عن جديد في هذا الأمر.
    avatar
    •¦¦¤~عــــــــآصـف~¤¦¦•
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 644
    نقاط : 792
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010
    العمر : 28

    رد: جمانة مراد : أرفض تصنيفي كممثلة إغراء

    مُساهمة من طرف •¦¦¤~عــــــــآصـف~¤¦¦• في الجمعة أبريل 16, 2010 2:43 pm

    مشكور ع الخبر
    ◦˚ஐ˚◦{ ♥️تــــ ح ــــياتي ♥️}◦˚ஐ˚◦
    avatar
    ملك الدنيا
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد المساهمات : 437
    نقاط : 718
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010
    الموقع : الحب الابدي

    رد: جمانة مراد : أرفض تصنيفي كممثلة إغراء

    مُساهمة من طرف ملك الدنيا في السبت أبريل 17, 2010 4:08 am

    العفو

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 6:34 am